صحف مالية..استهداف السائقين المغاربة ”عملية إرهابية”


بديل.آنفو- أفادت صحف مالية اليوم الاثنين 13 شتنبر الجاري أن عملية قتل السائقين المغربيين رميا بالرصاص وإصابة آخر بجروح ونجاة رابع على أيدي جماعة مسلحة بمالي، هي “عملية إرهابية”، “ولم يكن حادثا عرضيا، ولا من أجل السرقة”.

وذكرت وسائل الإعلام أن تحقيقا أمنيا بدأ لمعرفة الجماعات التي تنشط في المنطقة التي تعرضت فيها الشاحنة المغربية للهجوم، وهي بلدة ديديني التي تقع على بعد 300 كيلومتر من العاصمة باماكو.

وتنشط الكثير من الجماعات المسلحة في مالي، والتي تمتلك أجنحة عسكرية تقوم بالكثير من العمليات المسلحة أبرزها “جماعة أنصار الدين”، و”حركة التوحيد والجهاد في غرب أفريقيا”، و”القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” و”حركة تحرير أزواد”، و”الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى”.

- إشهار -

وأعلنت السفارة المغربية بباماكو، يوم السبت الماضي، 11 شتنبر الجاري، أنها على اتصال مع السلطات المختصة في مالي ومعارف الناقلين المغاربة لاستكمال الإجراءات المطلوبة في هذه الحالات بما في ذلك طلب فتح تحقيق من طرف السلطات المالية لمعرفة ملابسات الحادث واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد