أخبار جهوية

فيديو..مواجهات عنيفة بين محتجين وقوات الأمن بواد زم

بديل.آنفو- اندلعت مُجددا صباح اليوم، الخميس 16 شتنبر الجاري، مواجهات عنيفة بمدينة واد زم، على خلفية منع قوات الأمن لمجموعة من الساكنة من الشروع في الإصلاح والبناء بشكل ”غير قانوني”.

وعرف حي المسيرة مواجهات عنيفة، وفق ما توثقه مقاطع مصورة، بعد أن سمحت السلطات للساكنة، بالقيام بأعمال البناء والاصلاح خلال فترة الإنتخابات الأخيرة، كما الشأن في عدد من المدن؛ لتشرع بعد ذلك في منعهم مباشرة بعد العملية الانتخابية؛ مما أسفر عن اندلاع مواجهات.

وتدخلت قوات الأمن معززة بآليات ثقيلة لردم ما تم بناءه خلال الفترة الأخيرة؛ ليتحول المشهد إلى تبادل للرشق بالحجارة بين قوات الأمن وشبان غاضبون.

وحمل عبد العزيز طويل، رئيس مجلس المجتمع المدني لتتبع تدبير الشأن المحلي، مسؤولية ما وقع من بناء عشوائي للمجلس الجماعي الذي ُتشرف ولايته على الانتهاء.

وقال في تصريح لموقع “بديل”، إن “المجلس البلدي القديم يتحمل مسؤولية كبيرة، لأنه هو الذي لم يباشر عملية الإصلاح من قبل، ولم يحاول وضع حد للبناء العشوائي بالمدينة عموما وحي المسيرة على وجه الخصوص”.

وأضاف طويل، أن السلطات المحلية برئاسة عامل الإقليم تعمل على معالجة الوضع الحالي حي المسيرة، و”وضعت مخططا لذلك بمشاركة المجتمع المدني وينتظر فقط التنزيل على أرض الواقع”.

ويذكر أن المواجهات بحي المسيرة بمدينة واد زم ، انطلقت منذ يوم الإثنين الماضي، ويشهد الحي؛ إلى حدود اللحظة؛ توترا كبيرا بين الساكنة من جهة والسلطات المحلية من جهة ثانية.

مقاطع الفيديو من صفحة ”Oued Zem Defender” المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بديل أنفو

مجانى
عرض