أخبار جهوية

نائب عميد كلية الطب يعتدي على مُمرضة بسبب سروالها بمراكش

بديل.آنفو- استنكرت للنقابة الوطنية للصحة،الاعتداء الذي لحق ممرضة تعمل بمصلحة شبكة المؤسسات الصحية بمراكش؛ مساء أول مساء الثلاثاء 14 شتنبر الجاري؛ من قبل أحد الموظفين؛ وذلك اثناء عملها وتنقلها إلى كلية الطب من أجل تلقيح طلبة الكلية المذكورة، ضد داء التهاب الكبد.

وكشفت مصادر مٌطلعة أن المعتدي على المُمرضة، لم يكن سوى نائب عميد كلية الطب بالمدينة الحمراء، الذي لم يُعجبه ”سروال” الممرضة، رغم أنها كانت ترتدي بذلة العمل، فقام بتصرف غير لائق، رغم أنه لا يملك أي حق ولا سلطة له قانونيا، تخول له حتى الحديث مع المعنية.

وعبر الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة بمراكش؛ ابراهيم المومن؛ عن إدانته للسلوك الذي أقدم عليه الموظف التابع لوزارة التعليم العالي؛ ضد الممرضة المحسوبة على قطاع وزارة الصحة.

وأوضح المومن في تصريح لموقع ”بديل” أن الاعتداء يُعد ”تجاوزا خطير يتطلب تدخلا لرد الإعتبار للممرضة”.

وأفادت النقابة التابعة للفيدرالية الديمقراطية للشغل، أن الموظف المذكور ”انهال عليها بوابل من عبارات السب والقذف والتجريح بالإضافة للطرد أمام مرأى ومسمع الأطر الصحية و الطلبة في مشهد استنكره الحضور”.

وحمل البيان الوزارة كامل المسؤولية “في إيجاد حلول ناجعة و وسائل سليمة للحد النهائي من كافة الاعتداءات المتكررة التي تهدد السلامة الجسدية والنفسية للأطر الصحية” .

واستنكرت النقابة “بشدة” هذا الاعتداء “على الموظفين خلال تنفيذ مهامهم”، معتبرة أنه يمس مباشرة ” بالأسرة الصحية عامة و التمريضية خاصة”.

وأعاد هذا الحادث الى الأذهان الإعتداء الذي كانت ضحيته ممرضة ومتطوع في مدينة الدار البيضاء، على يد قائد وعون سلطة بأحد المراكز الصحية المخصصة للتلقيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بديل أنفو

مجانى
عرض