16 ألف مغربي قدموا طلباتهم للاستفادة من “دعم السكن”


افاد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن 16 ألف مغربي تقدموا بطلب الاستفادة من برنامج الدعم المباشر للسكن على المنصة الرقمية المخصصة لهذا الغرض، إلى حدود اليوم الأربعاء 10 يناير الجاري، “رغم إطلاقه فقط خلال الأسبوع الماضي”.

وأضاف أخنوش، حسب بلاغ صادر عقب اجتماع مجلس الحكومة اليوم الأربعاء، أنه “تبين بناء على المعالجة الأولية لطلبات المواطنين أن 89 في المائة منهم لهم الحق في الاستفادة، وسيستفيد من هذا البرنامج الجديد، على حد سواء المغاربة المقيمون بالمغرب أو بالخارج”.

وأعطت الحكومة مطلع يناير الجاري، الانطلاقة الفعلية لبرنامج الدعم المباشر للسكن، حيث فتحت باب استقبال الطلبات من خلال البوابة الإلكترونية “دعم السكن”.

- إشهار -

ويهدف البرنامج، حسب البلاغ، إلى تسهيل ولوج المواطنات والمواطنين من ذوي الدخل المنخفض والطبقة المتوسطة للسكن، وتقليص العجز السكني، وتسريع وتيرة استكمال برنامج مدن بدون صفيح، والرفع من عرض السكن، وإعطاء دفعة قوية لقطاع الإسكان وتحفيز القطاع الخاص.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد