أخبار جهوية

مطالب بتأجيل جلسة انتخاب رئيس جماعة بسبب استغلال المساجد وصورة الملك

بديل.آنفو- وجه منتخب بمدينة سيدي سليمان، مراسلة إلى مصالح وزارة الداخلية؛ ممثلة في باشا المدينة؛ يحثه على إيقاف جلسة انتخاب المجلس البلدي، إلى حين بث القضاء في شكاوى رفعها ضد منافسين، يتهمهم بـ ”استغلال المساجد وصورة الملك”، في حملة الانتخابات.

وطالب وكيل لائحة حزب الاستقلال، بجماعة سيدي سليمان، حسب وثيقة توصل بها موقع ”بديل”، من باشا المدينة “إيقاف جلسة انتخاب رئيس المجلس البلدي” والمقرر عقدها يوم غد السبت 18 شتنبر الجاري. وعلل وكيل اللائحة مطلبه، بسبب انتظاره صدور حكم من المحكمة الإدارية، في الطعون التي تقدم بها ضد خمسة وكلاء لوائح.

وأفاد مصدر حزبي أن سبب الطعون، ضد كل من وكيل لائحة حزب الحركة الشعبية، ووكيل لائحة الأصالة والمعاصرة، يعود الى “استغلالهما للمساجد في حملتهما الانتخابية”.

وأضاف ذات المصدر، في حديث مع موقع ”بديل”، أن وكيل لائحة حزب العهد الديمقراطي، “استغل صورة الملك محمد السادس في حملته الانتخابية، الأمر الذي يمنعه القانون باعتباره أحد مقدسات الأمة، وهو ما يثبته شريط مصور”.

وجاء الطعن ضد وكيل لائحة الاتحاد الدستوري، المرشح الأوفر حظا لرئاسة المجلس، “بسبب عدم احتلاله لأحد المراكز الخمسة التي تخول له التنافس على هذا المنصب”.

وطعن المنتخب المذكور أيضا، ضد وكيلة اللائحة النسائية لحزب الشورى والاستقلال، بسبب “عدم تقديمها للإستقالة من حزب الاستقلال الذي كانت تنتمي إليه سابقا”.

ونفى وكيل لائحة الحركة الشعبية هذه الاتهامات معتبرا انها مجرد ” أكاذيب وهراء”، و”الكل يعلم مدى المامي بالقانون، فمن غير الممكن ان استعمل بيوت العبادة من أجل الدعاية”.

وأكد في تصريح موقع ”بديل” أن ذلك “مجرد وشاية معادية الغرض منها زعزعة استقرار الأغلبية التي تم تكوينها وهي مناورة من طرف وكيل لائحة الميزان لجٱ إليها ضد مجموعة من الاعضاء الناجحين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بديل أنفو

مجانى
عرض