أول مطلب سوسيو اقتصادي يوضع على طاولة الرئيس المعين


بديل آنفو- طالبت الشبكة المغربية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، بالاهتمام بالاقتصاد الاجتماعي في التركيبة الحكومية المرتقبة.

ووجهت الشبكة رسالة إلى رئيس الحكومة الجديد، التمست من خلالها اخذ هذا المطلب بعين الاعتبار في التركيبة الحكومية المرتقبة والاهتمام به أكثر في برنامجها.

واعتبرت الشبكة، في أول مطلب يوضع على طاولة أخنوش، أن هذا الاقتصاد سيكون معززا للاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للمغرب، و”يمكين هذا النوع من الاقتصاد من المساهمة في مجهودات الدولة في محاربة الهشاشة وخلق الثروة ليصبح داعما أكثر للناتج الداخلي الخام كما جاء في تقرير لجنة النموذج التنموي الجديد”.

- إشهار -

وعبرت الرسالة عن استعداد الشبكة “بكل مكوناتها وأقطابها الجهوية المتواجدة والمنتشرة في كل جهات المملكة للعمل مع الحكومة ورئيسها ومختلف المؤسسات الوطنية والجهوية.

ويهدف المطلب، وفق الطالب، إلى “تقوية النموذج المغربي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وتعزيز اشعاع هذا النموذج على الصعيد الإفريقي في إطار علاقات جنوب جنوب، وكذا على المستوى الدولي عبر الديبلوماسية الموازية وترسيخ وتسويق التطور الحقوقي والتنموي للمملكة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد