أخبار وطنية

الاتحاد الاشتراكي يهاجم التحالف الثلاثي

بديل.آنفو- هاجم حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في بيان لمجلسه الوطني، أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والإستقلال، بسبب ما سماه “اتجاه نحو فرض نوع من الهيمنة على المجالس المنتخبة على المستويات الجهوية والإقليمية والمحلية”.

وأضاف البيان، أن هذا التحالف، يفتقد في بعض الأحيان “لقواعد التنافس الشريف”، وذلك على خلفية البلاغ المشترك للأحزاب الثلاثة الذي يوجه الفروع والمنتخبين على المستوى المحلي لعقد تحالفات من ّأجل تسيير مجالس الجماعات والجهات.

ووجه الحزب رسالة قوية إلى حزب العدالة والتنمية، الذي دبر الشأن الحكومي خلال الولايتين الأخيرتين، مؤكدا أن “نتائج الانتخابات الأخيرة، تعني أن التعبير الشعبي اتجه نحو الإفصاح عن رغبة أغلب المواطنات والمواطنين في إحداث قطيعة مع التجربتين الحكوميتين الأخيرتين، لا على مستوى مرجعية الحزب الذي سيقود الحكومة، ولا على مستوى آليات تدبير الشأن العام”.

وجدد الحزب في العمل داخل التحالف الحكومي، مؤكدا أن “المجلس الوطني يعبر عن ترحيب الحزب بالمشاركة في الحكومة في حالة تلقيه عرضا مقبولا، ومنسجما مع طموح تشكيل حكومة متضامنة ومنسجمة وقوية على قاعدة أولوية الاجتماعي ومن أجل دولة عادلة وقوية”.

وأضاف المجلس الوطني لحزب الوردة، أن “الهدف الأساس لمشاركتنا في الانتخابات الأخيرة كان هو تحقيق شعار: “المغرب أولا، تناوب جديد بأفق اجتماعي ديمقراطي”، بهدف أن نرافق المرحلة الجديدة لتفعيل مقتضيات النموذج التنموي الجديد من موقع الأغلبية الحكومية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بديل أنفو

مجانى
عرض