أخبار دولية

قتلى وجرحى في تجمع احتجاجي لأنصار “حزب الله”

بديل.آنفو- أفاد مصدر عسكري لبناني اليوم الخميس 14 أكتوبر الجاري بمقتل 4 أشخاص وإصابة ثمانية آخرين بعد إطلاق نار بالقرب من موقع احتجاج لأنصار “حزب الله” وحلفائه ضد قاضي التحقيق في انفجار مرفأ بيروت.

وقالت مديرة الطوارئ في مستشفى الساحل مريم حسن لوكالة “فرانس برس” وصل قتيل أصيب بطلق ناري في رأسه إلى المستشفى، كما هناك ثمانية مصابين، بينهم ثلاثة في حالات خطرة”.

وكان “حزب الله” وحليفته “حركة أمل” وتيار “المردة” قد دعوا إلى التظاهر ضد القاضي طارق بيطار متهمين إياه أنه بالتعاطى مع الملف بشكل “استنسابي ومسيس”. يذكر أن الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله ندد يوم الإثنين بما وصفه بـ”استنسابية” المحقق العدلي وطالب باستبداله بقاض “صادق وشفاف” لاستكمال التحقيق في القضية.

ويخشى كثيرون أن تؤدي الضغوط إلى عزل بيطار على غرار سلفه فادي صوان الذي نُحي في فبراير الماضي، بعد ادعائه على مسؤولين سياسيين.

وتسبب انفجار ضخم في الرابع من غشت 2020 بمقتل 214 شخصاً على الأقل وإصابة أكثر من 6500 آخرين بجروح، عدا عن دمار واسع في العاصمة.

وعزت السلطات الانفجار إلى تخزين كميات كبيرة من نيترات الأمونيوم بلا تدابير وقاية. وتبين أن مسؤولين على مستويات عدة كانوا على دراية بمخاطر تخزين المادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بديل أنفو

مجانى
عرض