أخبار دولية

قتيل وإصابات في هجوم مسلح بالقدس تبنته حركة حماس

وكالات- قتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في هجوم مسلح الاحد في البلدة القديمة بالقدس الشرقية، كما أعلنت السلطات الاسرائيلية مشيرة إلى أن منفذ الهجوم قتل.

ولم تحدد جنسية القتيل والجرحى على الفور.وقال مستشفى هداسا في القدس إن رجلا يبلغ من العمر 30 عاما توفي متأثرا بجروحه. وأكدت الشرطة الاسرائيلية مقتل منفذ الهجوم الذي أعلنت قوات الأمن “تحييده”، من دون أن تحدد هويته.

وأوضحت الشرطة في بيان “نفذ إرهابي بسلاح كارلو (رشاش) عملية إطلاق نار في البلدة القديمة” مضيفة أنه تم “تحييد” المهاجم الذي أكدت أنه قتل.

وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس مسؤوليتها عن الهجوم في بيان قالت فيه: “تزف حركة المقاومة الإسلامية حماس ابنها الشهيد البطل الشيخ فادي محمود أبو شخيدم، القيادي في الحركة بمخيم شعفاط، والذي نفذ عملية باب السلسلة في القدس المحتلة اليوم”.

وجاء في البيان “رسالة العملية البطولية تحمل التحذير للعدو المجرم وحكومته بوقف الاعتداءات على أرضنا ومقدساتنا، وأن حالة التغول التي تمارسها ضد المسجد الأقصى وسلوان والشيخ جراح وغيرها، ستدفع ثمنها.

وأضاف البيان “نؤكد أن خيار المقاومة الشاملة بأشكالها كافة وعلى رأسها المقاومة المسلحة هو القادر على لجم العدو ووقف عدوانه”.

وتقع البلدة القديمة في الجزء الشرقي من القدس الذي ضمته إسرائيل ويقول الفلسطينيون إنه عاصمة دولتهم المستقبلية. وتستهدف هجمات  باستمرار قوات الأمن الإسرائيلية في البلدة القديمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بديل أنفو

مجانى
عرض