أخبار جهوية

حقوقيون يطالبون بإحضار ”البيدوفيل” الهارب من العدالة ومحاكمته بمراكش

بديل.آنفو- أجلت محكمة الاستئناف بمراكش أمس الثلاثاء 23 نونبر الجاري، جلسة محاكمة البيدوفيل الكويتي المتهم باغتصاب قاصر عمرها أقل من 15 سنة، إلى غاية 25 يناير من السنة المقبلة.

وأفاد مصدر محلي أن هذا التأجيل يحمل رقم 16 بسبب عدم حضور المتهم، الذي “سُمحَ له بالفرار إلى الكويت بعد تمتعه بالسراح المؤقت في فبراير من السنة الماضية”.

وقال الحقوقي عمر أربيب، القيادي في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، إن “البيدوفيل الكويتي دائما يرفض الحضور للمحاكمة، والهيئات المطالبة بإحضاره لم تستطع تفعيل الاتفاقية المشتركة ولا الاتفاقية الدولية والبروتوكول الملحق بها”.

وأضاف أربيب في تدوينة على صفحته الخاصة “سبب التأجيل واحد وأوحد عدم حضور المتهم، الذي فر لبلده الكويت فور تمتيعه بسراح مؤقت من طرف المحكمة دون وضعه تحت المراقبة القضائية من خلال سحب جواز سفره وإغلاق الحدود الوطنية في وجهه”.

وأكد أربيب أن “الجمعية فرع المنارة مراكش، الطرف المدني الوحيد في القضية، متشبث بإقرار العدالة وإنصاف القاصر ( ه. ج) والمجتمع، وعدم إفلات المتهم الذي اعترف بكل المنسوب إليه من العقاب”.

وختم بالقول إن الهيئة الحقوقية “ستواصل الترافع أمام المحكمة وأمام الجهات المختصة الوطنية والدولية من أجل إحضار ومحاكمة المتهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بديل أنفو

مجانى
عرض