أخبار وطنية

العلمي يُصر على منع منيب من مساءلة أخنوش

بديل.آنفو- أصدر رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، بلاغا إخباريا، أمس الأربعاء 24 نونبر الجاري، بعقد أولى جلسات الأسئلة الشفوية الموجهة لرئيس الحكومة عزيز أخنوش، وأصر من خلاله على ضرورة إشهار جواز التلقيح للولوج إلى المجلس.

واعتبر الحزب الاشتراكي الموحد، في بلاغ له أمس الأربعاء، مباشرة بعد صدور بلاغ مجلس النواب، أن هذا القرار “موجه بالضبط وبشكل فج ضد الصوت اليساري المعارض ممثلا في شخص البرلمانية المناضلة نبيلة منيب وضد اليسار عموما”.

وأضاف حزب منيب أن بلاغ المجلس “موجه” ضده، واعتبر أن قرار اعتماد جواز التلقيح لولوج البرلمان هو قرار “جائر”، “على اعتبار انه غير موجود رسميا .. كما انه يتنافى مع توصية مؤسسة دستورية وهي المجلس الوطني لحقوق الإنسان”.

ونبه الحزب أنه وبالرغم من تحيين الموقع الالكتروني الرسمي، وتضمنه للجواز الصحي عوض جواز التلقيح، إلا أن المجلس أصر على اعتماد جواز التلقيح، طارحا سؤال “فمن نصدق إذن، رئيس مجلس النواب أو وزارة الصحة؟؟ ومن وراء هذا البلاغ “العشوائي” والمتناقض مع توجه مؤسسة دستورية من جهة ومع نبض الشارع؟”.

ومن المقرر أن يحضر رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، يوم الإثنين القادم 29 نونبر الجاري، إلى مجلس النواب للإجابة على أسئلة البرلمانيين بمناسبة عقد أولى جلسات الأسئلة الشفوية الشهرية، كما ينص على ذلك النظام الفصل 100 من دستور 2011.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بديل أنفو

مجانى
عرض