إختراق هواتف الخارجية الأمريكية ببرامج تجسس إسرائيلية


بديل.آنفو- أفادت مصادر مطلعة لوكالة “رويترز” ، أن مهاجما مجهولا اخترق آيفونات تسعة موظفين على الأقل فى وزارة الخارجية الأمريكية، باستخدام برامج تجسس معقدة طورتها مجموعة “إن.إس.أو” الإسرائيلية.

وقالت رويترز اليوم الجمعة 3 دجنبر الحالي، إن عمليات الاختراق التى حدثت خلال الشهور الماضية طالت مسؤولين أمريكيين فى أوغندا أو تركزت على مسائل تتعلق بأوغندا.

وأكدت مجموعة “إن.إس.أو” فى بيان يوم الخميس 2 دجنبر الجاري، أنه ليس لديها أى مؤشر على استخدام برامجها فى هذه الهجمات، لكنها ألغت الحسابات ذات الصلة وستحقق فى ما نشرته “رويترز”.

- إشهار -

وقال متحدث باسم الشركة الإسرائيلية: “إذا أظهر تحقيقنا أن هذه الإجراءات قد حدثت باستخدام تقنيات “إن.س.أو” سيتم وقف التعامل مع هذا العميل نهائيا واتخاذ الإجراءات القانونية”، مضيفا أن المجموعة “ستتعاون أيضا مع أى سلطة حكومية ذات صلة وستقدم المعلومات الكاملة التى ستتوصل إليها”.

من جهته، رفض متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية التعليق على الاختراقات، وأشار إلى قرار اتخذته وزارة التجارة فى الآونة الأخيرة بوضع الشركة الإسرائيلية على قائمة الكيانات التى من الصعب على الشركات الأمريكية التعامل معها.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد