المدراء والحراس العامون ينضمون إلى قافلة المحتجين ضد وزارة التعليم


بديل.آنفو- انضم مدراء وحراس عامون لمؤسسات تعليمية بالمغرب، إلى قافلة المحتجين ضد وزارة التعليم، التي تشهد منذ أسابيع غليانا غير مسبوق في جميع القطاعات، أساتذة وتلاميذ وطلبة ومعطلين.

وفي هذا الصدد، أعلن ”تنسيق الإدارة التربوية”، عن تنظيم وقفة إحتجاجية وطنية أمام مقر وزارة التربية الوطنية، يوم السادس من دجنبر الجاري.

كما يخوض التنسيق وقفات إحتجاجية أمام المديريات الإقليمية أيام 10 و 15 و 21 و27 دجنبر الجاري، بالإضافة الى وقفة أخرى أمام الأكاديميات الجهوية يوم 31 من نفس الشهر.

وأكد التنسيق المشكل من “الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب” و “الجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال ومديري الدراسة”، (أكد) “دخوله في مرحلة العد العكسي دفاعا عن حقوقه المشروعة، في ظل الوضع المأزوم الذي تعيشه هذه الفئة”.

وقرر التنسيق، في بيان له، “مقاطعة البريد المحمول ذهابا وإيابا والبريد الإلكتروني، والخروج الفوري من كل المجموعات والوسائل التواصلية الإلكترونية مع المديريات والأكاديميات ومصالحها، ومقاطعة جميع الاجتماعات والتكوينات محليا وإقليميا وجهويا ووطنيا، مع مقاطعة وإيقاف كل المجالس وتفعيلها، وإيقاف العمل بمشروع المؤسسة، وكذا توقيف العمل داخل جماعات الممارسات المهنية وتفعيلها”.

- إشهار -

واستنكر أطر الإدارة التربوية كل ”المحاولات التراجعية عن الالتزامات السابقة في شأن ملف الإدارة التربوية إسنادا ومسلكا، محملة الوزارة الوصية كل انتكاسة قد يعرفها التدبير الإداري والتربوي”.

واعتبر التنسيق أن أي ”مقاربة جديدة ومفبركة دون أثر رجعي، تعد تهورا خطيرا وَخِيم العواقِبِ، مؤكدا تشبثه بمخرجات النسخ الأولى المعلن عنها في بلاغات الوزارة والردود الكتابية على ممثلي الأمة”.

وانتقد التنسيق عدم احترام وزارة التربية الوطنية في شخص وزيرها السابق لـ”الوعود والمواثيق التي تم تقديمها للنقابات نهاية الموسم الدراسي الماضي حول مرسومي الإدارة التربوية إسنادا ومسلكا، وقبلها لممثلي هيئات الإدارة التربوية، ولممثلي الأمة تحت قبة البرلمان وللصحافة”.

واعتبر البيان أن ”التسريبات من اللقاءات الأخيرة بين النقابات والوزارة كانت صادمة، ورفعت من منسوب الاحتقان والتذمر لدى جميع مكونات الإدارة التربوية، مما يؤشر على العبث وفقدان الثقة بين أطر الإدارة التربوية والساهرين على المنظومة الذين سبق التوافق معهم على مجموعة من المطالب”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد