برلين تستدعي السفيرة المغربية


استدعت برلين السفيرة المغربية هناك، لمناقشة قرار وزارة الخارجية المغربية المتعلق بتعليق الاتصالات مع السفارة الالمانية بالرباط.

و ذكرت وسائل إعلام ألمانية، أن الحكومة الفيدرالية لا ترى أي سبب لإضعاف العلاقات الدبلوماسية الجيدة مع المغرب، وهو ما دفع وزير الدولة بوزارة الخارجية الى استدعاء السفيرة المغربية زهور العلوي لشرح القرار المغربي.

في المقابل التزمت ألمانيا الصمت تجاه القرار المغربي في البداية، لكن الخارجية الألمانية أكدت في تصريح توصلت به DW عربية حرصها على العلاقات مع المغرب واصفة إياها بـ”الطيبة”. بخلاف ما راج عن مسؤولين مغاربة حديثهم عن وجود قضايا خلافية منها موقف ألمانيا من نزاع الصحراء عندما “انتقدت قرار دونالد ترامب بالاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء، وكذلك استبعاد الرباط من مؤتمر برلين حول ليبيا التي نُظم بداية 2020″.

- إشهار -

وقالت الخارجية الألمانية في تصريحها إن الحكومة الألمانية لا ترى أي سبب يعرقل العلاقات الدبلوماسية الطيبة مع المغرب. لذلك دعا وزير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية السفيرة المغربية في برلين اليوم إلى لقاء لإجراء مناقشة عاجلة وشرح لما جرى”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد