الجزائر.. أحزاب ترفض المشاركة في الانتخابات النيّابية المقبلة

مــوقــع بــديـــل
2021-04-04T14:52:59+01:00
أخبار دولية
الجزائر.. أحزاب ترفض المشاركة في الانتخابات النيّابية المقبلة

قرّرت “جبهة القوى الاشتراكية”، مقاطعة الانتخابات المُقرّرة يوم الـ12 من يونيو المقبل، مبرّرة ذلك بـ”عدم توفر  الشروط المطلوبة لإجرائها”.

وقالت “الجبهة”، في بيان، يوم أمس، إنها “تُجدّد التأكيد على أنّ شروط إجراء الانتخابات التشريعية المقبلة في 12 يونيو غير متوفرة، وأن الانتخابات لا تشكل حلا للأزمة المتعددة الأبعاد التي تعيشها البلاد”، واسترسلت “لذلك، لا يمكن لجبهة القوى الاشتراكية المشاركة في هذه الانتخابات”.

وتُطالب الجبهة، وهي أقدم حزب معارض، تأسس سنة 1963، بـ”تدابير تسمح للشعب الجزائري بالممارسة الحرة لحقه في تقرير المصير”، لا سيما “احترام الحريات الأساسية، ووصول جميع الفاعلين السياسيين والاجتماعيين إلى وسائل الإعلام بشكل عادل، وفتح حوار شامل”.

وفي سيّاق متصل، كان كلا من الحزب العمالي، وحزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، قد أعلنا، في وقت سابق مقاطعة الانتخابات النيابية المقبلة.

وكان الرئيس الحزائري عبد المجيد تبون، قد أعلن حل عن مجلس النواب يوم 21 فبراير، ودعا إلى إجراء انتخابات تشريعية مبكرة، وهو ما يراه المتتبعون محاولة لاستعادة زمام الأمور في ظل عودة الحراك الاحتجاجي المناهض للنظام إلى الشوارع.

وعاد المتظاهرون إلى الشوارع، بعد تعليق الاحتجاجات لسنة كاملة بسبب فيروس كورونا، مطالبين بتغيير جذري في “النظام” السياسي القائم منذ استقلال البلاد عام 1962.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض