بعد أزيد من سنة.. هل تُمدّد الحكومة في حالة الطوارئ الصحية؟

مــوقــع بــديـــل
2021-04-05T17:53:38+01:00
مختلفات
بعد أزيد من سنة.. هل تُمدّد الحكومة في حالة الطوارئ الصحية؟

يتدارس مجلس الحكومة، الخميس الـ8 أبريل الجاري، ثلاثة مشاريع مراسيم؛ يتعلّق الأول منها بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية، بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة فيروس كورونا – كوفيد 19 .

يُشار إلى أن حالة الطوارئ الصحية، أُعلنت في المغرب منذ الـ19 من مارس من سنة 2020، وجاءت بعد ثلاثة أسابيع تقريباً من تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في الـ2 من مارس.

ويتعلق الثاني والثالث، حسب بلاغ رئاسة الحكومة، بتغيير وتتميم المرسومين المتعلقين بتحديد كيفيات تطبيق النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد فيما يخص النظام العام والنظام التكميلي.

وأشار البلاغ، إلى أن المجلس سيتتبع في بدايته عرضا للأمين العام للحكومة حول أشغال اجتماعات مجلس الحكومة المائتين (أبريل 2017- أبريل 2021).

وأضاف المصدر ذاته، أن المجلس سيواصل أشغاله بدراسة مشروع قانون يقضي بتغيير وتتميم القانون المتعلق بشركات المساهمة والقانون المتعلق بشركة التضامن وشركة التوصية البسيطة وشركة التوصية بالأسهم والشركة ذات المسؤولية المحدودة وشركة المحاصة.

ولفت البلاغ إلى المجلس الحكومي سيختم أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض