“أساتذة التعاقد” بمراكش يدعون المفتشين إلى عدم تكسير احتجاجاتهم

مــوقــع بــديـــل
2021-04-06T10:18:35+01:00
أخبار جهوية
“أساتذة التعاقد” بمراكش يدعون المفتشين إلى عدم تكسير احتجاجاتهم

دعا أساتذة أطر الأكاديميات أو الذين فُرض عليهم التعاقد، كما يسمون أنفسهم، مفتشي إلى احترام إرادتهم المتمثّلة في مقاطعة ما عبّروا عنه بـ”مهزلة التأهيل المهني”، وإلى تفهّم “خطوتهم، وعدم المساهمة والتورّط في تكسير برنامجهم النضالي المعلن عنه من طرف المجلس الوطني للتنسيقية”.

وأشار المكتب الإقليمي لتنسيقية الأساتذة بمرّاكش، في بيان، إلى أن المديرية الإقليمية التابعة لوزارة التربية الوطنية، أقدمت على نشر لوائح خاصة بجميع “أساتذة التعاقد” الذين لم يجتازوا “مهزلة التأهيل المهني”، معتبرا أن الوزارة تسعى، من خلال هذه الامتحانات، إلى شرعة التشغيل بالتعاقد المشؤوم مع الأكاديميات.

وفيما جدد البيان التأكيد على مقاطعة هذا الاختبارات، أوضح الأسماء التي نشرتها المديرية، هي أسماء جميع “أساتذة التعاقد” بالمديرية، ولم يسبق لهم التعبير عن رغبتهم في اجتياز الاختبار، كما لم يسبق لهم أن اجتازوه.

واستنكر البيان الخطوة التي أقدمت عليها مديرية مراكش، التي تعاكس إرادة الأساتذة، محملا كامل المسؤولية للمديرة فيما ستؤول له الأوضاع في قادم الأيام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض