زاكورة..السراح المؤقت لمعتقلي ملف قبيلة “الكعابة”

أيوب الخياطي
2021-04-06T11:18:04+01:00
أخبار جهوية
أيوب الخياطي6 أبريل 2021
زاكورة..السراح المؤقت لمعتقلي ملف قبيلة “الكعابة”

قضت المحكمة الابتدائية بزاكورة، يوم الاثنين 5 أبريل الجاري، بالسراح المؤقت في حق معتقلي ملف قبيلة “الكعابة” على خلفية الاحتجاجات المطالبة لوضع حد لترامي “جهات نافذة” على أرضهم، والتي تدخل ضمن أراضي الجماعة السلالية.

وكشف محمد المسعودي دفاع المتهمين الخمسة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسيوك” ” بعد جهد جهيد، و مرافعات في الشكل دامت تسع ساعات تقريبا تم تمتيع معتقلي لكعابة بزاكورة الخمس بالإفراج المؤقت ما ضاع حق وراءه مطالب شكرا لهيئة الدفاع التي استماتت في الدفاع عن الحق والقانون والمشروعية شكرا للقضاء الشاب الذي تفاعل إيجابيا مع دفوعاتنا الوجيهة والدال”.

وكان سكان الجماعة السلالية الكعابة بإقليم زاكورة، قد نظموا مرارا وقفات للمطالبة برفع الظلم والحيف الذي تعرضوا له، بعدما قامت جهات “نافذة” بالترامي على أراضيهم الجماعية بدون حق، مطالبين وزير الداخلية بالتدخل لإيقاف عملية النهب التي تحصل لأراضيهم.

ومنعت القوات العمومية هذه الوقفات، وقامت باعتقال محتجين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض