أكادير..تدخل جديد لفض اعتصام الطلبة المطرودين


تعرض الطلبة المطرودين المضربين عن الطعام بجامعة ابن زهر بأكادير في وقت متأخر من مساء يوم الثلاثاء 6 أبريل الجاري، لاعتداء جديد، من طرف مجموعة من الأشخاص يدعون صفة السلطة على اقتحام المعتصم، و قاموا بمصادرة لافتات، وملصقات، وكل أغراض المعتصمين بما فيها الماء والسكر الخاص بالمضربين.


واعتبر الكاتب العام للجنة التنسيق الوطنية صابر ادمانين، الذي تزامن التدخل مع زيارته للمضربين “أن ما يتعرض له معتصم الطلبة المضربين عن الطعام، من هجوم، هو محاولة بئيسة للاستفراد بالطلبة، ودليل على الرغبة في مزيد من التصعيد، والبطش، لثنيهم عن مواصلة نضالاتهم من أجل التصدي لقرار الطرد التعسفي الظالم والجائر، والمطالبة بحقهم المشروع في التعليم”


وأضاف الكاتب العام “أن معركة الطلبة المطرودين ظلما وعدوانا، من متابعة دراستهم بكلية العلوم بجامعة ابن زهر، صارت معركة طلابية وطنية، ومعركة حقوقية مجتمعية”.

- إشهار -


ويخوض “الطلبة المطرودون ” منذ صبيحة الاثنين 5 أبريل إضرابا عن الطعام بعد مضي أكثر من 200 يوم من الاعتصام أمام مقر رئاسة جامعة ابن زهر بأكادير احتجاجا على قرار طردهم من الدراسة، على خلفية أنشطتهم النقابية والثقافية بالجامعة حسب تعبيرهم.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد