عزواي تسائل العثماني على خلفية قرار الإغلاق

مــوقــع بــديـــل
2021-04-07T21:31:59+01:00
أخبار وطنية
عزواي تسائل العثماني على خلفية قرار الإغلاق

على خلفية القرار الذي أعلنته الحكومة، اليوم، والقاضي بحظر التنقّل اللّيلي على الصعيد الوطني، وجّهت النائبة البرلمانية ابتسام عزاوي، سؤولاً كتابياً إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، يتعلّق بدعم الفئات المتضرّرة.

وقالت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، ضمن السؤال الكتابي، إن قرار الإغلاق اللّيلي له تداعيات اقتصادية واجتماعية وخيمة على فئات عريضة من المجتمع المغربي.

وتابعت متسائلة مع العثماني عن الإجراءات التي تعتزم الحكومة اتخاذها من أجل دعم ومواكبة  الفئات التي ستتضرر من القرار.

وقرّرت الحكومة حظر التنقل الليلي، طيلة شهر رمضان، على الصعيد الوطني، من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة.

وأشارت الحكومة في بلاغ لها، القرار جاء تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، المؤكدة على ضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، خاصة مع ظهور سلالات جديدة بالمغرب.

كما أنه جاء لتعزيز التدابير الوقائية المتخذة للحفاظ على صحة المواطنات والمواطنين، وأخذا بعين الاعتبار الحركية الواسعة التي يعرفها النسيج المجتمعي المغربي خلال شهر رمضان، وفي إطار الحرص على أن يمر هذا الشهر الفضيل في ظروف صحية مناسبة تعكس رمزيته الدينية الكبرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض