على عكس قرار الرباط.. رئيس جماعة يُقرر الترخيص للمواطنين بالتنقل إلى الـ23.00 ليلاً

طالبي المحفوظ
2021-04-07T22:11:41+01:00
أخبار وطنية
طالبي المحفوظ7 أبريل 2021
على عكس قرار الرباط.. رئيس جماعة يُقرر الترخيص للمواطنين بالتنقل إلى الـ23.00 ليلاً

على خلفية القرار الذي أعلنته الحكومة، يومه الأربعاء، والقاضي بحظر التنقّل اللّيلي على الصعيد الوطني، طيلة شهر رمضان، من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، قرّر المكي الحنودي، رئيس الجماعة الترابية “لوطا”، السّماح لساكنة الجماعة بالتنقل في حدودها الترابية إلى الساعة الـ23.00 ليلاً.

وخاطب الحنودي، في تدوينة على صفحته الرسمية “فيسبوك” الساكنة، قائلاً: “سكان جماعة لوطا الأعزاء والعزيزات؛ بصفتي رئيسا لجماعة لوطا، وضابطا للشرطة الإدارية حسب القوانين والأنظمة الجاري بها العمل -وهذا هو الأصل- أرخص لكم بالتجول بتراب جماعة لوطا وارتياد المقاهي.. إلى الساعة 23.00 ليلا طيلة شهر رمضان”.

وفيما حث المواطنين على الالتزام بالإجراءات الاحترازية الضرورية للحد من تفشي فيروس كورونا، أبرز أن بين قراره وقرار الحكومة “المحكمة الإدارية المختصة”.

وتنص المادة الـ100 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلّق بالجماعات، على أن رئيس مجلس الجماعة يُمارس صلاحيات “الشرطة الإدارية” في ميادين الوقاية الصحية والنّظافة والسكينة العمومية وسلامة المرور.

وأوضحت المادة أن ذلك يتم عن طريق اتخاذ قرارات تنظيمية وبواسطة تدابير شرطة فردية تتمثّل في الإذن أو الأمر أو المنع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض