الوضعية الصحية للطلبة المضربين مقلقة و”اقتحام جديد بالقوة” لمعتصمهم

الطيب مؤنس
2021-04-08T10:06:38+01:00
أخبار جهوية
الطيب مؤنس8 أبريل 2021
الوضعية الصحية للطلبة المضربين مقلقة و”اقتحام جديد بالقوة” لمعتصمهم

تعرض معتصم الطلبة المطرودين المضربين عن الطعام بجامعة ابن زهر بأكادير في وقت متأخر من مساء يوم الأربعاء7 أبريل الجاري “لاعتداء” من جديد، حيث أقدم مجموعة من لأشخاص يدعون صفة السلطة على اقتحام المعتصم، و قاموا بمصادرة لافتاته وملصقاته، وكل أغراض المعتصمين بما فيها الماء والسكر الخاص بالمضربين.


وحسب بلاغ لمكتب فرع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بجامعة بن زهر فقد تم نقل الطالبين  عبد الناصر طوني، وعمر الطالب، إلى المستشفى بعد تدهور حالتهما الصحية بشكل كبير، وذلك بسبب المجهود الكبير الذي بذلاه منذ الليلة الأولى لخوضهم إضرابهم عن الطعام الإنذاري، ومبيتهم في العراء بعد منعهم من الاعتصام داخل الرئاسة.


وطالب الفرع بإيفاد لجنة طبية للكشف عن الحالة الصحية للطلبة المضربين عن الطعام قبل أن تخرج الأوضاع عن السيطرة لا قدر الله.


كما طالب البلاغ، بإجلاء قوات القمع من أمام مقر رئاسة الجامعة وفتح رئاسة الجامعة باب الحوار المسؤول مع الطلبة.

تجدر الاشارة إلى أنّ الحالة الصحية للطالبين عبد الناصر طوني، وعمر الطالب، المضربين، عرفت تدهورا مقلقا مساء اليوم الأربعاء 7 أبريل الجاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض