الحكومة تُمدّد حالة الطوارئ الصحية

مــوقــع بــديـــل
2021-04-08T17:15:27+01:00
أخبار وطنية
الحكومة تُمدّد حالة الطوارئ الصحية

قرر المجلس الحكومة، المنعقد يومه الخميس، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء البلاد إلى غاية 10 ماي 2021، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وكانت الحكومة المغربية، قد أفادت يوم أمس، بأنها قرّرت حظر التنقل الليلي، طيلة شهر رمضان، على الصعيد الوطني، من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة.

وفي سيّاق متصل، أعلن المكي الحنودي، رئيس المجلس الجماعي لـ”لوطا”، بصفته ضابطا للشرطة الإدارية، حسب القوانين والأنظمة الجاري بها العمل، منح ترخيص لساكنة الجماعة، يسمح لهم بمقتضاه أن يتجولوا بتراب الجماعة وبارتياد المقاهي.. إلى الساعة 23.00 ليلا طيلة شهر رمضان”.

وفيما حث المواطنين على الالتزام بالإجراءات الاحترازية الضرورية للحد من تفشي فيروس كورونا، أبرز أن بين قراره وقرار الحكومة “المحكمة الإدارية المختصة”.

وتنص المادة الـ100 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلّق بالجماعات، على أن رئيس مجلس الجماعة يُمارس صلاحيات “الشرطة الإدارية” في ميادين الوقاية الصحية والنّظافة والسكينة العمومية وسلامة المرور.

وأوضحت المادة أن ذلك يتم عن طريق اتخاذ قرارات تنظيمية وبواسطة تدابير شرطة فردية تتمثّل في الإذن أو الأمر أو المنع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض