“الجبهة الاجتماعية المغربية” تدعو إلى أخذ زمام المبادرة للتصدي للقمع

مــوقــع بــديـــل
2021-04-08T20:21:25+01:00
أخبار وطنية
“الجبهة الاجتماعية المغربية” تدعو إلى أخذ زمام المبادرة للتصدي للقمع

أهابت “الجبهة الاجتماعية المغربية” بكل فروع المحلية إلى “التحرك وتذليل الصعاب، وأخذ زمام المبادرة والعمل سويا، وبروح وحدوية للتصدي للقمع، وانتزاع المطالب المشروعة لكل الفئات المناضلة”.

وجاء ذلك في بيان لها، على خلفية ما تعرّضت له الاحتجاجات التي دعت إليها التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد، بالعاصمة الرباط.

وقالت الجبهة إنها “تابعت القمع الهمجي الذي تعرضت له مسيرة الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، نساء ورجالا، من ضرب وسحل، وما نتج عنه من إصابات جسدية متفاوتة، وحملة اعتقالات واسعة شملت 40 أستاذة وأستاذا على الصعيد الوطني”.

وفيما أدانت الجبهة بـ”أشد العبارات الهجمة القمعية المسعورة، وعبّر عن تضامنها مع الأساتذة، وكل الفئات المناضلة، وطالبت بإطلاق سراح المعتقلين فورا، فقد دعت إلى “وقف العمل بالعقدة وإعادة الاعتبار للعمل القار والوظيفة العمومية كجزء من المرفق العمومي الذي يعد من الركائز الاساسية لتنمية منشودة في صالح الشعب والوطن”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض