الشبيبة المدرسية تحمِّل الحكومة مسؤولية هدر الزمن المدرسي..وتطالب بإطلاق سراح باقي الأساتذة الموقوفين

-بديل أنفو
2021-04-08T22:50:25+01:00
أخبار وطنية
-بديل أنفو8 أبريل 2021
الشبيبة المدرسية تحمِّل الحكومة مسؤولية هدر الزمن المدرسي..وتطالب بإطلاق سراح باقي الأساتذة الموقوفين

طالبت جمعية الشبيبة المدرسية من السلطات الأمنية بالإطلاق الفوري لسراح كافة الأساتذة المعتقلين، على خلفية مسيرة الرباط المطالبة بإدماج الأساتذة في أسلاك الوظيفة العمومية.

وحملت الشبيبة في بيان توصل موقع “بديل.أنفو” بنسخة منه، المسؤولية كاملة عن هذا الاحتقان وعن هدر الزمن المدرسي للتلاميذ، للحكومة الحالية وسابقتها.

وأوضحت، أنها تابعت “بأسف شديد أشكال العنف والممارسات المهينة والاعتقالات التعسفية التي تعرض لها عشرات من الأستاذات والأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد إثر قيامهم بتظاهرات تعبيرية يكفلها الدستور والقوانين الدولية التي وافقت عليها المملكة”.

ودعت الشبيبة، الحكومة إلى “الإسراع بفتح حوار مستعجل مع النقابات التعليمية قصد حلحلة المشاكل التي يتخبط فيها قطاع التعليم، وإيجاد مداخل لتسوية ملفات كافة الشرائح التعليمية بشكل نهائي، وخاصة منهم الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، وحاملي الشهادات ومعتقلي الزنزانتين 9 و10”.

كما دعت إلى جميع فعاليات “هذا القطاع إلى استحضار المصالح الفضلى للشريحة التلمذية، ومراعاة حاجتها إلى التربية والتعلم في ظروف صحية وملائمة بعيدا عن كل التشنجات الجانبية”.

وجددت التأكيد “على الرفض التام لنظام التعاقد في قطاع التربية والتكوين الذي من المفروض أن يتطبع بالاستقرار والسكينة، لما تنتظره منه بلادنا من تربية وتكوين واستثمار في الأجيال الحالية واللاحقة من بنات وأبناء الوطن”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض