بعد وساطة للاساتذة..الطلبة المطرودين يعلقون الإضراب عن الطعام


أعلن الطلبة المطرودون، اليوم الجمعة، بجامعة ابن زهر بأكادير، تعليق إضرابهم عن الطعام  واستمرارهم في الاعتصام أمام رئاسة الجامعة، بعد  وساطة مجموعة من الأساتذة الممثلين لجميع مجالس الكليات التابعة للكلية، وللنقابة الوطنية للتعليم العالي.


وكشف الطلبة في بلاغ حول التعليق، أن “أعضاء ممثلون عن جميع مجالس الكليات التابعة لجامعة ابن زهر، وتمثيلية من المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، وتمثيلية من المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم، والذين وصل عددهم إلى 14 أستاذا وأستاذة، قاموا بزيارة مواساة واطمئنان لهم والتمسوا منهم وقف الإضراب عن الطعام، وفسح المجال لهم للتدخل لحل الملف، صونا لحرمة الجامعة وحفظا للتكامل المطلوب بين أدوار الجسم التربوي بكامله”.


وعبر الطلبة في البلاغ ذاته، عن تقديرهم لهذه المبادرة، ولجهود كل المؤسسات والهيئات الحقوقية والنقابية والسياسية التي دعمت قضيتهم، وكل الوساطات النبيلة التي لا زالت تسعى لإيجاد حل شامل لملفهم.

- إشهار -

كما نوه البلاغ، بالتضامن الواسع مع عدالة القضية والذي ترجمته العريضة التضامنية التي وقعها أكثر من 270 شخصية وازنة ومحترمة من داخل المغرب  وخارجه.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد