ابن عم الملك يطالب بصفحة جديدة في تاريخ المغرب

-بديل أنفو
2021-04-15T22:57:56+01:00
أخبار وطنية
-بديل أنفو15 أبريل 2021
ابن عم الملك يطالب بصفحة جديدة في تاريخ المغرب


انضم الأمير مولاي هشام، إلى الأصوات التي تطالب بانفراج حقوقي وسياسي في البلاد، من خلال صدور عفو على جميع المعتقلين، ليبدأ المغرب صفحة جديدة من تاريخه.


ولم يدلي الأمير بهذا التصريح في مناسبة أكاديمية، مثل المحاضرات التي يلقيها أو في مقال في الصحافة الدولية، والوطنية، بل في تدوينة يبارك فيها للشعب المغربي قدوم شهر رمضان المبارك.


ونشر الأمير في حسابه على “تويتر” و”فايسبوك” أمس الأربعاء، تدوينة تقول: “بمناسبة شهر رمضان المعظم، أتقدم لجميع الأحبة في المغرب والخارج بأحر التهاني وأخلص التبريكات، وندعو العلي القدير أن يحمينا خلال هذا الشهر المبارك من تداعيات فيروس كورونا”.


ويتمنى: “أن تكون هذه المناسبة الكريمة بداية نهاية هذه الجائحة التي استطاعت بلادنا بعون الله محاصرتها، وأن يلهم وطننا لفتح صفحة جديدة في تاريخنا لمواجهة تحديات الوضع الجديد للعالم. صفحة تستند على تجاوب وتضامن الجميع، وندعو الله أن يكون مستهلها الإفراج عن كل المعتقلين من أجل انفراج شامل”.


وسبق للأمير أن تضامن مع المعتقلين، وطرح الأمير في مناسبات كثيرة الانتقال إلى أجواء الانفراج، من خلال إنهاء سياسة اعتقال الصحافيين ونشطاء سياسيين والمجتمع المدني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض