طقس الجمعة..أجواء ممطرة

-بديل أنفو
2021-04-16T11:02:12+01:00
مختلفات
-بديل أنفو16 أبريل 2021
طقس الجمعة..أجواء ممطرة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة 16 أبريل الجاري، نزول أمطار أو زخات أحيانا رعدية فوق كل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وسهولهما المجاورة، والسايس، والريف، والجنوب-الشرقي، والشمال-الغربي للبلاد، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والواجهة المتوسطية، إضافة إلى شمال المنطقة الشرقية.

وستكون الأجواء غائمة جزئيا فوق باقي المناطق الشمالية والشرقية، والأطلس الصغير والسواحل الممتدة ما بين تزنيت وطرفاية، حيث الفرصة مهيأة لنزول قطرات مطرية متفرقة مع احتمال بروز الرعد محليا.

وسيظل الطقس، بباقي ربوع المملكة، مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية بوجه عام، مع إمكانية هبوب زوابع رملية خفيفة بكل من جنوب المنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، من الشمال أو من الغرب أحيانا بالمناطق الوسطى، وجنوب المنطقة الشرقية وبالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من الشمال إلى متقلبة الاتجاه أحيانا بباقي أنحاء المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 5 و10 درجات بمرتفعات الأطلس، والريف والمنطقة الشرقية، وما بين 11 و16 درجة بالواجهة المتوسطية، والسايس، والسهول الشمالية والوسطى، ومنطقة سوس، والسفوح الجنوبية-الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 16 و21 درجة بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، وبأقصى كل من جنوب المملكة والجنوب-الشرقي.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 11 و16 درجة بمرتفعات الأطلس، والريف، والواجهة المتوسطية، وهضاب والماس، وشرق البلاد، وما بين 17 و22 درجة بكل من مناطق السايس، والسهول الشمالية وبالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، وما بين 21 و28 درجة بالسهول الوسطى، ومنطقة سوس، والسفوح الجنوبية-الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 27 و32 درجة بأقصى كل من جنوب المملكة و الجنوب-الشرقي للبلاد.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان ليصبح قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض