اتهمت شرطي بالتحرش بها وتعنيفها.. الأمن يستدعي أستاذة “تامسنا”


توصلت الأستاذة هدى باستدعاء من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط، للحضور اليوم الثلاثاء 27 أبريل الجاري، دون ذكر أسباب الاستدعاء.

ويأتي هذا الاستدعاء، بالتزامن مع تعميم عدد من وسائل الاعلام، لفيديو يظهر جزء مما جرى، حيث ظهرت فيه الأستاذة في حالة غضب، وهي تتكلّم في الهاتف، وترفض الامتثال لأوامر رجال الشرطة، بسوق “تامسنا” بعد مخالفتها لـ”قرار” وضع الكمامة، بمبرر أن العديد من المواطنين لم يتقيّدوا بوضعها.

وكانت الأستاذة المذكورة، قد كشفت في تصريح سابق ل”بديل.أنفو” أنّها تعرضت للتعنيف من طرف شرطي دراج، بسوق تامسنا بعدما” تحرش بها”، كما كشفت محاولة بعض عناصر الامن التستر على زميلهم ورفضهم لتحرير محضر في الواقعة.

وقالت: “رغم توفري على شهادة طبية مدتها 30 يوما، لم أغب عن تلاميذي، وفضلت مصلحة التلاميذ على مصلحتي، على عكس ما يروجه البعض بأنني “ضيعت ولاد الناس”.

وأضافت، أنه تم تحديد جلستها الأولى لدى ابتدائية الرباط بتاريخ 17 ماي المقبل.

- إشهار -

ووفق الأستاذة، فإنها لقيت تضامنا واسعا من طرف عائلتها، وزملائها، والهيئات النقابية، إذ طالبت بأن تأخذ العدالة مجراها القانوني.

ونشرت أيضا تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي، تسرد فيها تفاصيل تعرضها “للتعنيف”.

وفي السياق ذاته أفادت ولاية أمن الرباط على أنها تعاطت بالجدية المطلوبة مع التدوينات المنشورة، إذ أكدت في المقابل، بأن محاضر القضية في شقها القضائي هي معروضة حاليا على سلطة القضاء للبت فيها وترتيب المسؤوليات على ضوئها، رافضة محاولات استباق مجريات القضية والترويج لأخبار مشوبة بعدم الدقة تمس بالاعتبار الشخصي لموظفي الشرطة الذين باشروا مهامهم في هذه القضية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد