فيدرالية اليسار تعدّد الاختلالات البنيوية لسوق السبت وتحمل المسؤولية للجماعة

-بديل أنفو
2021-05-02T14:14:04+01:00
أخبار جهوية
-بديل أنفو2 مايو 2021
فيدرالية اليسار تعدّد الاختلالات البنيوية لسوق السبت وتحمل المسؤولية للجماعة

اختارت فيدرالية اليسار الديمقراطي بسوق السبت، يوم فاتح ماي، المتزامن مع العيد الأممي للعمال، من أجل تسليط الضوء على عدد من الاختلالات البنيوية، وكذا “الفراغ التنموي” التي تعرفه المدينة، إذ حملت الفيدرالية مسؤوليته إلى المجلس الجماعي.

وسجلت الفيدرالية، تردي خدمات النقل الحضري بالمدينة من ضعف الأسطول، وتأخر الحافلات، والاكتظاظ، وعدم احترام بنود دفتر التحملات، كما دعت السلطات المحلية والمنتخبة إلى تطوير خدمات النقل الحضري بالمدينة إلى شكل يرقى إلى تطلعات الساكنة.

ونددت بالحالة المزرية التي يعرفها مستشفى القرب من غياب التجهيزات الطبية، وخصاص في الأطر الطبية، وإهمال للمرضى، مما قد يتسبب في كوارث بشرية، لذلك تأكد الهيئة المحلية على ضرورة تأهيل المستشفى لتفادي أي خسائر في الأرواح في المستقبل.

وفي السياق ذاته استنكرت حالة التسيب التي يعرفها الملك العمومي مما يتسبب في فوضى وعبث بالمدينة، ودعوتنا إلى إيجاد حلول ترتقي بالمدينة بطريقة تحافظ على القوت اليومي للباعة المتجولين.

وأدانت المنع من القاعات العمومية، مؤكدة على حقها في الاستفادة منها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض