الحكومة تتدارس مشروع تمديد حالة الطوارئ الصحية

مــوقــع بــديـــل
2021-05-03T15:08:44+01:00
أخبار وطنية
الحكومة تتدارس مشروع تمديد حالة الطوارئ الصحية

يُرتقب أن يُناقش المجلس الحكومي، برئاسة سعد الدين العثماني، يوم الخميس المقبل، مشروع مرسوم يتعلّق بتمديد مدة سريان حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19.

وأُعلنت حالة الطوارئ في المغرب منذ يوم 20 مارس 2020، بمرسوم لرئيس الحكومة سعد الدين العُثماني، وظلت الحكومة تُمدّد المدة في كل شهر، آخرها المدة التي تسري الآن بمقتضى المرسوم رقم 2.21.210، والتي تنتهي في الـ10 من ماي الجاري.

ومن جانب آخر يتدارس المجلس الحكومي المقبل، مشروعي قانونين يتعلق الأول منهما بنظام الأملاك العقارية للجماعات الترابية، والثاني بالتمويلات الصغيرة.

كما يتدارس أيضا ثلاثة مراسيم، يتعلق الأول بـ”بتطبيق المادتين 2 و8 من القانون القاضي بتحويل صندوق الضمان المركزي إلى شركة مساهمة”، والثاني بـ”إعادة العمل باستيفاء رسم الاستيراد المفروض على القمح اللين ومشتقاته وبتغيير مقدار رسم الاستيراد المفروض على هذه المنتجات”، والثالث بـ”إعادة العمل باستيفاء رسم الاستيراد المفروض على القمح الصلب”.

 ويختم المجلس أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض