ابتدائية تطوان تؤجل محاكمة أفراد القوات المساعدة المتابعين في ملف تعنيف مواطن


أجلت ابتدائية تطوان، النظر في ملف ثلاثة من أفراد القوات المساعدة، المتابعين على خلفية تعنيف مواطن في شاطئ الفنيدق، وذلك إلى غاية 17 ماي الجاري.

وتشير المعطيات المتوفرة ل”بديل.انفو” أن دفاع المتهمين، التمس مهلة إضافية من المحكمة للاطلاع على حيثيات الملف، الذي يتابع فيه عنصر من القوات المساعدة في حالة اعتقال.

وكان وكيل الملك لدى ابتدائية تطوان، قد قرر يوم السبت فاتح ماي الجاري، متابعة عنصر القوات المساعدة، المشتبه الرئيسي في تعنيف مواطن بشاطئ الفنيدق، في حالة اعتقال، وأمر بإيداعه السجن المحلي، بينما تمت متابعة عنصرين آخرين في حالة سراح، وبكفالة مالية قدرها 5 آلاف درهم لكل واحد منهما.

وتابعت النيابة العامة، المشتبه فيه الرئيسي بتهمة “الشطط في استعمال السلطة ضد الأشخاص بواسطة العنف”، بينما تابعت العنصرين الآخرين في حالة سراح بتهمة “الإمساك عمدا عن التدخل المباشر للحيلولة دون وقوع جنحة تمس بالسلامة البدينة للأشخاص”.

- إشهار -

تجدر الاشارة إلى أن فيديو تعنيف عنصر من القوات العمومية لمواطن، خلف استنكارا واسعا، بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

ويظهر الفيديو، عنصر من القوات العمومية، قام بركل أحد الأشخاص، في مناطق متفرقة من جسده، وصفعه بقوة، دون أي تدخل لزميليه لثنيه عن ذلك.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد