ابتدائية أگادير تقرر إعادة محاكمة الطلبة المطرودين


قررت المحكمة الإبتدائية بأكادير إعادة المحاكمة، والستماع لشاهدين جديدين يوم 25 دجنبر المقبل، بعد أن كان يوم 4 دجنبر 2020 هو اليوم المقرر للنطق بالحكم في ملف المتابعة الجنحية لطالبي كلية العلوم بأكادير “عمر الطالب” و”عبد الناصر طوني”.

وأكد محامي الطلبة المطرودين “رضوان العربي” أن المحكمة سبق أن استمعت لثلاثة شهود، هم المصرحون بمحضر الضابطة القضائية، ولم يقولوا بارتكاب الطالبين لأفعال جنحتي إهانة موظف وتعييب ممتلكات عمومية.

وأضاف العربي في تدوينة له على الفايسبوك “ويستمر مع كل هذا مسلسل محاكمة الطالبين ممثلي مكتب تعاضدية نقابة الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بكلية العلوم المشهود لهما بالجدية والاجتهاد وحسن السلوك والبعد عن العنف القولي والعملي حسب عدة شهادات لاسيما من قبل أساتذة وطلبة كلية العلوم جامعة ابن زهر بأكادير”.

- إشهار -

وتجدر الإشارة إلى أن قضية الطلبة المطرودين عرفت تضامنا واسعا من طرف صحفيين وحقوقيين وسياسيين، ووصلت إلى البرلمان، في سؤالين وجهتهما النائبة حنان رحاب لكل من وزير التعليم ووزير حقوق الإنسان.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد