سفير الولايات المتحدة بالمغرب: الحكم الذاتي يظل الخيار الواقعي الوحيد

-بديل أنفو
2020-12-12T10:39:55+01:00
أخبار دولية
-بديل أنفو12 ديسمبر 2020
سفير الولايات المتحدة بالمغرب: الحكم الذاتي يظل الخيار الواقعي الوحيد

وكالات- أكد سفير الولايات المتحدة بالمغرب، ديفيد فيشر، أن المقترح المغربي للحكم الذاتي يظل “الخيار الواقعي الوحيد” للتوصل إلى حل عادل ودائم ومتوافق بشأنه من أجل مستقبل الصحراء.

وقال فيشر، في لقاء صحفي بعد قرار واشنطن الاعتراف بالسيادة التامة والكاملة للمغرب على صحرائه، إن “الإعلان الهام الذي صدر أمس الخميس يمثل إحدى اللحظات الأكثر أهمية في تاريخ علاقات الصداقة المغربية-الأمريكية، التي تعود إلى أكثر من 200 سنة”.

وأضاف بأن “هذا المقترح يشجع على المزيد من المحادثات، حيث يعتمد الحكم الذاتي كإطار لحل يرضي تطلعات ساكنة الصحراء”.

وأبرز الدبلوماسي الأمريكي أن حل هذا النزاع “ممكن وسيتم في إطار مقترح الحكم الذاتي المغربي، مؤكدا أن الرئيس ترامب “يرفض وضع الجمود الذي لا يخدم مصلحة أحد”، ويعمل انطلاقا من ذلك من أجل حل “جاد وسلمي وواقعي وذي مصداقية” لهذا الصراع الإقليمي حول الوحدة الترابية للمغرب”.

وأوضح أن “الولايات المتحدة ستواصل الجهود لتعيين مبعوث شخصي جديد للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء من أجل “تسهيل هذا الحل المهم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض